أخبار الهاتف

ايفون اكس “ايفون 10”: المواصفات والمميزات والسعر

احتفلت شركة آبل الأمريكية بهاتفها الذكي الجديد iPhone X ايفون اكس إلى جانب ايفون 8 وايفون 8 بلس، وذلك خلال حدث كبير أقامته على مسرح “ستيف جوبز” في مقرها الجديد “ابل بارك” في ولاية كاليفورينا الأمريكية،

وفي استعراضنا iPhone X ، نسميها “أفضل iPhone على الإطلاق.”

 

في الواقع ، أطلق الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Tim وصفًا على جهاز iPhone X الجديد بأنه “أكبر قفزة إلى الأمام منذ جهاز iPhone الأصلي” ، ومن السهل معرفة السبب. ويطلق على شاشة OLED – أي جهاز iPhone أولاً – شاشة Super Retina Display ويبلغ حجمها 5.8 بوصة ، مع دقة تبلغ 2،436 × 1،125 بكسل. فهي تتميز بتقنية Dolby Vision و HDR10 لتشغيل الفيديو عالي التباين المذهل ، بالإضافة إلى ضبط توازن اللون الأبيض الديناميكي TrueTone ، وهي ميزة في iPad Pro بحجم 10.5 بوصة وطرازات iPhone 8 الجديدة. تشغل الشاشة الشاشة بأكملها ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية – يمكنك إلغاء قفل هاتفك باستخدام وجهك. أوه ، وهو مقاوم للماء والغبار ، وقادر على الشحن لاسلكياً.ومع ذلك ، أطلق الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك على iPhone X الجديد “قفزة كبيرة إلى الأمام منذ جهاز iPhone الأصلي” ، ومن السهل معرفة السبب. ويطلق على شاشة OLED – أي جهاز iPhone أولاً – شاشة Super Retina Display ويبلغ حجمها 5.8 بوصة ، مع دقة تبلغ 2،436 × 1،125 بكسل. فهي تتميز بتقنية Dolby Vision و HDR10 لتشغيل الفيديو عالي التباين المذهل ، بالإضافة إلى ضبط توازن اللون الأبيض الديناميكي TrueTone ، وهي ميزة في iPad Pro بحجم 10.5 بوصة وطرازات iPhone 8 الجديدة. تشغل الشاشة الشاشة بأكملها ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية – يمكنك إلغاء قفل هاتفك باستخدام وجهك. أوه ، وهو مقاوم للماء والغبار ، وقادر على الشحن لاسلكيًا.

 

واعتمدت آبل في iPhone X ايفون اكس “ايفون 10” على تصميم من الزجاج بدلا من المعدن الموجود في ايفون 7 لدعم ميزة الشحن اللاسلكي، حيث لا يمكن دعم الميزة في الهواتف ذات التصميم الكامل من المعدن، ويدعم iPhone X الشحن اللاسلكي بمعيار Qi الذي تستخدمه شركات أخرى مثل سامسونج وإل جي، وهو معيار عالمي لتوحيد أجهزة الشحن اللاسلكي، وسيتوفر العديد من الشواحن اللاسلكية لهاتف آبل الجديد من شركات مختلفة، وأعلنت آبل عن شاحن لاسلكي أطلقت عليه اسم AirPower يتيح شحن “ايفون 10” مع كل من ساعة “ابل ووتش” وسماعات الأذن “AirPods” في نفس الوقت، مع على المستخدم إلا وضع الأجهزة فوق هذا الشاحن الذي قالت آبل أنه سيتوفر خلال العام المقبل 2018، ومن شأن دعم ميزة الشحن اللاسلكي في iPhone X أن تتيح للمستخدم توصيل سماعات الأذن السلكية في أثناء شحن الهاتف، وهي الميزة التي لا تتوفر لمستخدمي ايفون 7 بسبب عدم وجود منفذ تقليدي لسماعات الأذن ووجود منفذ وحيد للشحن وتوصيل السماعات.

تم إعادة تصميم iPhone X بالكامل من أعلى إلى أسفل بمناسبة الذكرى العاشرة للآيفون. يتميز جهاز iPhone X بهيكل زجاجي مصنوع من الألومنيوم ، ويزيل زره بالكامل ويعرض كل الإيماءات الجديدة ، بالإضافة إلى Face ID للمصادقة. هذه الشاشة هي الأولى من نوعها لجهاز الآيفون: يتميز هاتف iPhone X بشاشة عرض OLED بقياس 5.8 إنش مع ميزة من الدرجة الأولى للكاميرا.

تبلغ تكلفة جهاز iPhone X 1000 دولار ، وهو متوفر في متاجر Apple وشركات الاتصالات وتجار التجزئة في 3 تشرين الثاني. يمكنك التقاط سماعة بسعة 64 غيغابايت أو 256 غيغابايت ، ولكن التكلفة الأخيرة ستكون 1،155 دولارًا.

كان هاتف iPhone X هو الهاتف الثالث الذي أعلنت عنه شركة Apple في 12 سبتمبر ، حيث انضم إلى هاتف iPhone 8 و 8 Plus. لقد تبعت سلسلة 3 Apple Watch التي تأتي مع اتصال خلوي مدمج.

Face ID

تظهر تقنية التعرف على الوجه الجديدة من Apple ، وهي Face ID ، لأول مرة على جهاز iPhone X. وهي تعمل باستخدام نظام كاميرا TrueDepth المخفي في الجزء العلوي من الشاشة. نظرة سريعة على جهاز iPhone X ويضيء وجهك باستخدام مصفوفة نقطة تحت الحمراء ، مما يسمح لكاميرا الأشعة تحت الحمراء بالتعرف عليه. إنه يعمل حتى في الظلام. باستخدام معالج A11 Bionic رباعي النواة لجهاز iPhone X مقترن بذاكرة RAM سعة 3 غيغابايت ، يقوم المحرك العصبي بمعالجة الصورة في الوقت الفعلي ، ورسم خرائط لواجهة وشكل وجهك رياضيًا.

تدعي شركة Apple أنه لا يتم الخلط بين جهاز Face ID وبين قصات الشعر أو القبعات أو اللحى. ووفقًا لرئيس شركة آبل Craig Federighi ، فسيتمكن جهاز iPhone من التعرف على وجهك من خلال النظارات الشمسية “الأكثر” ، أيضًا ، طالما أنه يسمح بمرور ما يكفي من الأشعة تحت الحمراء. تتوفر الحماية ضد الأقنعة والصور ، ويتم تخزين بيانات الوجه في الجيب الآمن داخل رقاقة A11 Bionic.

لا تقلق بشأن كون معرف الوجه أقل أمانًا من الأنظمة الحيوية الأخرى ؛ ليست كذلك. إن فرصة شخص آخر غير فتح الهاتف الخاص بك باستخدام Touch ID هو واحد من بين كل 50.000 ، كما تقول Apple ، ولكن بالنسبة لـ Face ID ، يكون واحد في المليون. يتطلب منك Apple Pay النظر إلى الهاتف عند الدفع ، ويعمل مع التطبيقات الحالية التي تستخدم Touch ID للمصادقة.

علاوة على ذلك ، نفذت شركة Apple بعض الحماية من البرامج ضد الأشخاص الذين يسرقون هاتفك ويمسكونها على وجهك فقط لإلغاء قفلها. بالنسبة للمبتدئين ، إذا كنت لا تحدق في الهاتف نفسه ، فلن يتم إلغاء قفله. وإذا قبضت على الأزرار الموجودة على حافتي الهاتف ، فسيقوم الجهاز بتعطيل التعرف على الوجه مؤقتًا.

 

شاشة OLED

أصدرت شركة Apple مستند دعم حول شاشة OLED لجهاز iPhone X. يشير المستند إلى أن المستخدمين قد يشهدون تغيرات طفيفة في اللون عند النظر إلى الشاشة من زاوية. كما حذرت شركة آبل من أن المستخدمين قد يتعرضون لحرق شاشة مع استخدام موسع للهاتف.

ولكن في الآونة الأخيرة ، قامت شركة DisplayMate – الشركة التي تقوم بإعداد برامج احترافية لمعايرة العرض – بنشر نتائجها التفصيلية لـ iPhone X. ووفقًا للاختبار ، فإن جهاز iPhone X يحتوي على أفضل شاشة هاتف ذكي في السوق. استنادًا إلى اختبارات ومقاييس مختبرية ، حصل الجهاز على تقييم “أ – بلاس” التابع لـ “زا ديماييت” – وهو أعلى معدل على الإطلاق. أشارت النتائج إلى أن X قد اقتربت من “معايرة وأداء مثاليين للكتاب المدرسي” ، إلى جانب أعلى دقة ألوان مطلقة ، وأعلى درجة سطوع للشاشة الكاملة للهواتف الذكية OLED ، وغيرها.

مميزات الكاميرة

تحتوي كاميرا iPhone X على كاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة 12 ميجابكسل مع تثبيت بصري ثنائي للصورة ، يتألف من عدسة بزاوية عريضة بزاوية f / 1.8 وعدسة بفتحة عدسة f / 2.4. تدعم الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل، كما أنها تحتوي على تثبيت تلقائي للصورة والتحكم في التعريض الضوئي. يوفر معالج إشارة الصورة الجديد من Apple معالجة متطورة للبيكسل ومرشح جديد للألوان ، وتستخدم كلا الكاميرتين تأثير الإضاءة الطبيعية الجديد المقدم على iPhone 8 وميزات ARKit المدمجة. وأخيرًا ، تم أيضًا تحسين الفيديو باستخدام أفلام بدقة 4K بدقة 60 إطارًا في الثانية وبطء حركة الفيديو بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

DxOMark – موقع ويب يركز على تقييم جودة الصورة للهواتف المحمولة والعدسات وأجهزة استشعار الكاميرا – قام مؤخرًا بتقييم جهاز iPhone X. وأصدر الموقع نتائجها ، والتي تشير إلى حصول الجهاز على إجمالي 97 نقطة من أصل 100. وبالمقارنة مع iPhone 8 بالإضافة إلى ذلك ، أشار DxOMark على وجه التحديد إلى أن العدسة المقربة المحسنة لـ iPhone X أدت إلى نتائج أعلى في التكبير ، والتعرض ، والضوضاء ، والملمس ، والمصنوعات.

يحتفظ جهاز iPhone X بشريحة A11 Bionic من جهاز iPhone 8 ، وهو معالج فائق الكفاءة بقدرة 64 بت مزودًا بوحدة رسومات جديدة مصممة من Apple ، والتي تتمتع بسرعة أكبر بنسبة 30٪ من الوحدة الحالية. لديها ستة نوى وأداء أفضل من رقاقة فيوجن A10 ، وفي حين أن آبل عادة لا تنشر مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي ، تظهر إيداعات من منظم إلكترونيات الصين TENNA أن iPhone X لديه 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وتقول شركة أبل إن النوى عالية الأداء توفر زيادة في السرعة بنسبة 25 في المائة وزيادة بنسبة 70 في المائة من مراكز الأداء الأربعة.

فيما يتعلق بالعمر الافتراضي للبطارية ، يدوم هاتف iPhone X حوالي ساعتين أطول من iPhone 7 Plus على شحنة واحدة. هذا ليس مفاجئاً وفقًا لوثائق شركة Tenaa الصينية للإلكترونيات ، فإن جهاز iPhone X يحتوي على بطارية بقوة 2716 مللي أمبير في الساعة ، وهي ليست بعيدة عن جهاز iPhone 7 Plus الذي يبلغ 2900 ميللي أمبير في الساعة. وهو يدعم الشحن اللاسلكي عبر الملحقات المتوافقة مع Qi ، وستقوم Apple بتقديم حل شحن خاص يسمى AirPower أوائل العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *